جميع حلقات مسلسل ساحرة الجنوب

-حلقات-مسلسل-ساحرة-الجنوب.jpg

جميع حلقات مسلسل ساحرة الجنوب

جميع حلقات مسلسل ساحرة الجنوب مشاهدة مباشرة اونلاين حلقات دراما ساحرة الجنوب كل حلقات مسلسل ساحرة الجنوب الدراما العربية المصرية جميع حلقات ساحرة الجنوب

جميع حلقات مسلسل ساحرة الجنوب

القصة والسيناريو والحوار والموضوع الذي يتحدث عنه هذا المسلسل الدرامى المصري

وتدور قصة أحداث هذه الدراما الإجتماعية المصرية والتي هي من كتابة سماح الحريري، وإخراج أكرم فريد، ويتضمن أحداثاً مؤثرة وتشويق وصراعات في قلب الصعيد وعاداته وتقاليده، بحبكةٍ درامية ترصد عوالم الأرواح والسحر والشعوذة. حول نظرة المجتمعات المغلقة إلى الأرواح، وإلى سيطرة روح شريرة على شابة تدعى “روح” (حورية فرغلي) في صعيد مصر، وانعكاس ذلك على علاقتها بهم والصراعات التي تنشأ جراء ذلك. كما يتناول حياة بعض الناس البسطاء الذين يؤمنون بالخرافات والخزعبلات.

ويضيء أيضاً في جانب آخر منه على مجموعة من الإستغلاليين والإنتهازيين الذين يعمدون إلى تهريب الآثار وسرقة حضارة البلد وتاريخها من أجل حفنة من الدولارات.

علماً أنه يجمع إلى حورية فرغلي كل من ياسر جلال، صلاح عبد الله، سوسن بدر، أحمد فؤاد سليم، مها أبو عوف، صفاء الطوخي، هياتم، وفاء صادق، مجدي بدر، تاتيانا، أحمد حلاوة، جميل برسوم، فريد النقراشي، محمد يونس، سامية الطرابلسي، وبمشاركة الفنان الشعبي دياب، في أول أعماله الدرامية. وتأخذ القصة منحى مختلفاً وتعلو وتيرة الأحداث، عند سقوط الطفلة “روح” في إحدى المقابر التي دفن فيها دجال ذائع الصيت قبل وقتٍ قصير.

ومنذ تلك اللحظة، تنقلب حياة الطفلة رأساً على عقب، فتطاردها الأصوات في كل مكان، ثم تكتشف أن هذه الأمور منحتها قدرات خارقة للطبيعة، تتيح لها معرفة بعض الأمور قبل حدوثها. ومع مرور الوقت، تنكشف لـ “روح” حقيقة أنها “ملبوسة” عند اجتماعها بـ “بخيتة” العرافة والساحرة العجوز (صفاء الطوخي). كما تتضمن القصة مجموعة من الأحداث الدرامية، أهمها أن والد روح (صلاح عبد الله) يتمنى أن ينجب ولداً بعدما أنجبت له زوجته فتاةً وحيدة، والتي رغم محاولاتها الحثيثة واستعانتها بالعرّافين، فشلت بالحمل مجدداً.

وهنا يقرر الرجل أن يتزوج بامرأة أخرى، لكن يزيد يأسه بأن يتحقق حلمه بإنجاب ولد، عندما تنجب له زوجته الثانية فتاتين. هذا وتنشأ “روح” في كنف خالتها مع ولديها، وتعود إلى منزل والدها عندما تصبح شابة، فتجد أن والدها يطمع في أرضها التي ورثتها من أمها، ويخطط للاستيلاء عليها، كما تواجه رفض زوجتي والدها لها، خصوصاً أنهم يرونها مشعوذة، ولا يريدونها أن تعيش في المنزل نفسه معهما.

وفي سياق الأحداث، تلتقي الشابة بـ”حسام” (ياسر جلال) ابن العائلة الثرية في القرية، وتنشأ بينهما قصة حب ثم تكشف الأحداث تفاصيل غريبة تقرب الحبيبين من بعضهما البعض حيناً وتبعدهما أحياناً. حيث تعاني والدة بطلة مسلسل ساحرة الجنوب “روح” من عدم الانجاب بعد ولادتها لروح, وفي نفس الوقت يرغب زوجها “منصور” بان يكون له طفل الذكر يحمل اسمه فيفكر جدياً بالزواج من امرأة اخرى لتنجب له الطفل الذكر الذي يتمنى ان يرزق به .

لذلك تقوم بالذهاب مع اختها الى العرافة بخيتة المعروفة باعمال السحر والشعوذة والتي يُقال عنها انها تتعاون مع الجن لتمنع زوجها من الزواج عليها حيث تسكن العرافة “بخيتة” بمنزل بالقرب من المقابر. ولكن ما لا تعلمه ام روح واختها بان ابنتها الطفلة “روح” تتبع خطاهما دون ان يشعرن, ولكن لحظة وصولهن الى بيت بخيتة تصرخ روح على امها.

وترتعب الطفلة “روح” من شكل العرافة بخيتة فتقوم بالرجوع الى الوراء دون ان تنظر خلفها, فتسقط في احدى القبور ليلتفت اليها الميت المتواجد في القبر فتصرخ روح ويُغمى عليها. تقوم والدتها بحملها واخذها الى المنزل وهي مُغمى عليها وتعاني من حمة شديدة.

وتستمر احداث الحلقة الاولى من مسلسل ساحرة الجنوب حيث: يخرج والد روح “منصور” من المنزل ليلتقى بزوج خالة “روح”, الذي يُقنع منصور بالزواج من امرأة اخرى “أخته والتي تمثل دورها سوسن بدر” لتنجب له الطفل الذكر الذي ينتظره منذ زمن. شفاء روح من الحمة الشديدة بشكل مفاجيء.

يتزوج منصور من سوسن بدر بالتزامن مع الوقت التي تكون فيه زوجته “ام روح” عند العرافة بخيتة لتحصل على الوصفة لمنع زوجها من الزواج. تعود ام روح الى المنزل وتُفاجأ بزواج زوجها من سوسن بدري, فتسقط على الارض وتصاب بجلطة حادة ترقد على اثرها في الفراش.

تُصاب روح بحالة من الهلع والفزع الشديد وتبدأ بالصراخ نتيجة ما حصل لأمها مما تضطر امها للوقوف من الفراش محاولة المشي والذهاب الى ابنتها روح لتهدأتها مع محاولات من اختها لإقناعها بالبقاء في الفراش, التي ترفض الانصياع لكلام اختها فتسقط ارضاً ليضرب رأسها في زاوية السرير الحادة وتفارق روحها الحياة. تنتقل روح ” والتي تقوم بدورها حورية فرغلي كما اسلفنا في السابق وهي البطلة الاولى لمسلسل ساحرة الجنوب ” الى العيش في بيت خالتها بعد زواج والدها ووفاة امها.

وتنتهي احداث الحلقة الاولى من مسلسل ساحرة الجنوب بخروج روح من بيت خالتها في الليل وتذهب بشكل لا إرادي الى المقابر حتى تصل الى قبر شخص مجهول.

جميع حلقات مسلسل ساحرة الجنوب

حلقة رقم 1حلقة رقم 2حلقة رقم 3حلقة رقم 4حلقة رقم 5حلقة رقم 6حلقة رقم 7
حلقة رقم 8حلقة رقم 9حلقة رقم 10حلقة رقم 11حلقة رقم 12حلقة رقم 13حلقة رقم 14
حلقة رقم 15حلقة رقم 16حلقة رقم 17حلقة رقم 18حلقة رقم 19حلقة رقم 20حلقة رقم 21
حلقة رقم 22حلقة رقم 23حلقة رقم 24حلقة رقم 25حلقة رقم 26حلقة رقم 27حلقة رقم 28
حلقة رقم 29حلقة رقم 30حلقة أخيرة

مشاهدة ممتعة بإذن الله ومشيئته دائما في إنتظار إستفسارتكم وتعليقاتكم ومساعدتكم في حال ظهرت أي مشكلة وأيضاً في حال كان لديكم أي إقتراحات.

نترككم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع حلقات مسلسل ساحرة الجنوب