جميع حلقات مسلسل قيامة أرطغرل مدبلج

جميع حلقات مسلسل قيامة أرطغرل مدبلج

جميع حلقات مسلسل قيامة أرطغرل دراما تركية مدبلجة بالعربي نقدمها لكم اونلاين على موقعنا بأروع صورة بوستر للغلاف شاهدها الآن بحلقاتها الكاملة بجودة عالية مشاهدة بدون تحميل .

معلومات عن قصة الدراما

تدور أحداث هذه الدراما التركي مسلسل (قيامة أرطغرل) المدبلجة حول إطار تاريخي إسلامي، والذي يعرض على قناة Qatar Television تلفزيون قطر الفضائية، موقع نايس بيديا NicePedia ، وربما كالمعتاد يكون هذا هو الموسم الأول منه وقد يأتينا جزء آخر منه بعد نهاية هذا الجزء ، وإليكم بطل المسلسل والذي يدعى (إنغين ألتان دوزياتان) وسنرى تألقه في الحلقات مع الوقت..

تتمركز الأحداث بين و لايتي حلب و أنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.

وكما اليوم، كان المسلمون يعانون الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر خاصة ضعف الخلافة العباسية وهي ملجأ المسلمين في كل مكان، وكان العالم بانتظار قائد بطل. حيث ظهر أرطغرل متحدياً كل الظروف.

وفي ذلك الوقت بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.

فبعد مضايقات المغول لقبيلة “كايي”، تعاني القبيلة من الفقر والبرد في الشتاء القارس، فتذهب إلى ولاية حلب بناءً على اقتراح “غون دوغدو” الابن الأكبر “لسليمان شاه” حيث يمنحهم والي المدينة “العزيز” قطعة أرض حدودية في ولاية أنطاكيا.

وتبدأ المخاطر تحيط بقبيلة “كايي” في أرضها الجديدة، مع تدخل أرطغرل لإنقاذ عائلة مسلمة من الرومان ليكتشف لاحقاً أن تلك العائلة تتبع لسلالة السلاجقة الحاكمة.

يعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم. كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

كما أنه (ذو طابع وخلفية اسلامية) ويذكر أنه قد تعرض لإيقاف العرض مرتين من قبل التلفزيون التركي، المسلسل تدور حوله شبهات أنتاجه من الحزب الحاكم الاسلامي (العدالة والتنمية التركي) ، وهو من أشهر الأحزاب التركية المعروفة حالياً.

وقد بدأ كادر العمل تحضيراته في شهر أيار/ مايو 2014 ، خضع الممثلون فيها لدورات في تأهيل ركوب الخيل ورماية السهام و استخدام السيف بشكل منتظم لمدة 3 أشهر وذلك تحت إشراف أشهر المدربين في تربية الخيل و فنون القتال من كازاخستان “جنكيز خان”.

تم عرض موسمين كاملين من هذا المسلسل على قناة “تي آر تي” التركية، ويتم الآن عرض الموسم الثالث.

وفاز بجائزة الفراشة لافضل مسلسل ولكن حدث خلاف وارجعها المنتج ” محمد بوزداغ ” والرئيس اردوغان دافع عنهم وقال خطاب كامل وقال انكم فزتوا بجائزة القلوب.

ودائماً ما يحتل مسلسل ” قيامة ارطغرل ” نسب المشاهدة الاسبوعية والشهرية.


الكاست

الممثل/ة في دور شخصية
إنغين ألتان دوزياتان أرطغرل
كآن تاشانار غون دوغدو
سردار غوكهان سليمان شاه
عثمان سويكوت محي الدين بن عربي
سيردار دينيز تيتوس
إسراء بيلقيتش حليمة خاتون
نور الدين سونماز بامسي الب
جنكيز جوشكون تورغوت الب
جافيت شاتين دوغان الب
باريش باقجي نويان
الاسطورة فاسيليوس

جدول الحلقات

حلقة رقم 1

مشاهدة ممتعة بإذن الله ومشيئته دائما في إنتظار إستفسارتكم وتعليقاتكم ومساعدتكم في حال ظهرت أي مشكلة وأيضاً في حال كان لديكم أي إقتراحات.

نترككم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يعجبك أيضاً

اكتشفنا وجود اداة منع الاعلانات AdBlocker في متصفحك,
يرجى تعطيل هذه الاداة حتى تتمكن من تصفح الموقع وقراءة المحتوى.