هل تعلم ما هي أنواع وفصائل الجن

-تعلم-ما-هي-أنواع-وفصائل-الجن.jpg

هل تعلم ما هي أنواع وفصائل الجن

معلومات بدقة عن هذا المقطع من الفيديو للموضوع

هل تعلم ما هي أنواع وفصائل الجن، مشاهدة اونلاين بالفيديو أنواع فصائل الجن، شاهد يوتيوب لايف الآن أنواع الجن وفصائله، تعرف الأن على جميع أنواع الجن وفصائل الجن، أنواع وفصائل الجن، أنواع الجن، ما هي أنواع الجن، هل تعلم أنواع وفصائل الجن، للجن أنواع وفصائل تعرف عليها الان، أنواع الجن وكل فصيلة من فصائله.

نبذة تعريفية عن الجن

الجن (اسم جمع “جان” و”جنة” ومفردها “جني”) هم وبحسب الاديان مخلوقات تعيش في ذات العالم ولكن لا يمكن رؤيتها عادة، وهي خارقة للطبيعة، لها عقول وفهم، ويقال إنما سميت بذلك لأنها تتقي ولا ترى. فلم ينكر المعتقد الإسلامي على العرب وجودها، بل أَفرد جزءا ليس بيسير ليتحدث عنها في النصوص الدينية الإسلامية مزاوجا في كثير من الأحيان بين “الإنس” (أي الناس أو البشر) و”الجن والجنة”.

يعتقد الكثير من الناس بوجودها وبأنها هوائية قادرة على التشكل بأشكال مختلفة، ولها قدرة على عمل الأعمال الشاقة، كما أجمع المسلمون قاطبة على أن النبي محمد مبعوث إلى الجن كما هو مبعوث إلى الإنس جاء في القرآن: ( قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ ) (سورة الأنعام، الآية 19)، كما أن هناك سورة كاملة في القرآن اسمها سورة الجن.

وأيضاً يتواجد الجن في الخلا، والأماكن المهجورة، أو الغرف التي بها روائح كريهة، أو الغرفة التي يرتكب فيها معاصي، أو الغرفة التي توضع فيها صورة أو تمثال ذوات الأرواح من حيوان أو إنسان، يتلبس فيها الشياطين، بإستثناء صور الجمادات كالنباتات وغيرها.

إقتباس من ويكيبيديا

هل تعلم ما هي أنواع وفصائل الجن

شاهد المزيد مع قناة الشيخ كشك على يوتيوب