أضرار العادة السرية بعد الجواز عند الجنسين!!

-العادة-السرية-بعد-الجواز-عند-الجنسين.jpg

أضرار العادة السرية بعد الجواز عند الجنسين!!

أضرار العادة السرية بعد الجواز عند الجنسين!!

لقد أشارت الأبحاث العلمية الى أن نسبة حوالي 99 من الرجال يمارسون العادة السرية منذ البلوغ حتى الزواج وقد تستمر معهم الى ما بعد الزواج وتختلف الابحاث العلمية حول الفوائد والاضرار لتلك العادة فالبعض يرى ان لها فوائد بالنسبة للرجال وهو انها تزيل الاحتقان الواقع في الاوعية الدموية الخاصة بالاعضاء التناسلية لهم.
وتشير بعض الدراسات الاجتماعية الى انها قد تقى الرجال من ممارسة الرذيلة حتى يصلوا الى سن الزواج وعلى الجانب الاخر تشير الدراسات الى انها قد تؤدي الى اضرار نفسية كبيرة خاصة اذا كان هناك اعتقاد لدى الشخص اثناء القيام بها انها محرمة فهى تؤثر على صحته وتقلل من مناعته..

وتؤكد الابحاث العلمية ان الشخص منذ الولادة حتى سن البلوغ لابد وان يمر بتجربة جنسية واحدة على الاقل وتبين دكتورة هبة قطب استشاري العلاقات الجنسية ان التهويل من تلك الامور مع الرجال قد يؤدي الى حدوث صدمة لهم وقد تصل بهم الى الانحراف نتيجة للكبت الشديد.

وتشير قطب الى ان العادة السرية تحدث نتيجة لحدوث اثارة والاثارة تعمل على تدفق الدم في الاوعية الدموية واذا منع الشاب نفسه من ادائها قد يسبب له اضرارا على المدى البعيد…

وتؤكد دكتورة هبة قطب ان الافراط في اى شىء يؤدي الى نتائج عكسية مما يتطلب الاتزان في ممارستها واذا تم الافراط في التعامل معها قد تؤدي الى العديد من الامراض للرجال منها دوالى الخصيتين والتهابات حادة قد تؤثر على حدوث الانتصاب بعد الزواج.

وعلى الجانب الاخر بالنسبة للنساء تبين دكتورة هبة ان المراة لا تحتاج الى ممارسة تلك العادة وتشير الابحاث الى ان حوالى 20 فقط من النساء هن من يمارسن تلك العادة فجسديا لا تحتاج المراة الى ممارستها..

وتنصح دكتورة هبة بضرورة الاهتمام بالاثارة العقلية اكثر منها الجسدية وتفريغ طاقات الشباب عن طريق ممارسة الرياضة والتنافس حيث هناك ما يسمى بالنشوة العقلية والتي تحدث عندما يقوم المرء بالانجاز في مهام يتمنى تحقيقها وبالتالى يجب تشجيع الشباب على الانجاز وتحقيق الاهداف مع ممارسة الرياضة بشكل يومي.

أضرار العادة السرية بعد الجواز عند الجنسين!!