جميع حلقات مسلسل طريق المعلمات

-حلقات-مسلسل-طريق-المعلمات.jpg

جميع حلقات مسلسل طريق المعلمات

جميع حلقات مسلسل طريق المعلمات

قصة الدراما (طريق المعلمات) مع السيناريو + الحوار والموضوع الخاص بالمسلسل

تدور أحداث حلقات هذه الدراما العربية السعودية “طريق المعلمات” حول إطار من الدرامية الإجتماعية، حيث يناقش المسلسل ظروف العمل التي تعيشها المعلمات في دولة (المملكة العربية السعودية)، بل وأيضاً الظروف التي يتعرضن لها حين يتم تعيينهن في مناطق بعيدة عن مكان إقامتهن، وما يترتب على ذلك من معاناة وضيق، وما يحدث في حياة المعلمات من أحداث، ومشاكل يومية.

كما أن المسلسل من تأليف المؤلف المعروف بشاير محمد، ومن إخراج سائد بشير، ومن إنتاج شركة “صباح بيكتشر”، ويناقش العديد من القضايا والمشاكل التي تتعرّض لها المعلمات، أبرزها أماكن العمل البعيدة عن منازلهنّ وحوادث الطرقات وغيرها التي تعني المجتمع وتهمّه.

كما يُشارك في الدراما نخبة من أهمّ نجوم المسلسلات الخليجي، أمثال زهرة عرفات ، شفيقة يوسف، هيفاء حسين ، اميرة محمد ، شيماء سبت ، حسن عسيري ، ريم أرحمة، اسيل عمران ، ابرار سبت، إبراهيم الحساوي، سمعة محمد، جعفر الغريب، الهام علي ، محمد الحج، وغيرهم.

من جهتها، قالت الفنانة الهام إنّ المسلسل جديد من نوعه وجريء، ويعالج مسألة مهمّة من مشاكل المرأة، تحديداً قضية المعلّمات سواء من السعوديات أو العربيات و يستعرض ظروفهنّ العملية المشبّعة بالضغوطات والتوتّر.

وعن شخصيتها في المسلسل، قالت الفنانة السعودية إنها شخصية جديدة، تعيش ظروف المعلمات الصعبة حيث يتمّ توظيفها في منطقة بعيدة جداً عن منزلها، ما يولّد الكثير من المشاكل والمخاطر التي تتعرّض لها لدى ذهابها إلى مقر عملها وعودتها ضمن قالب إجتماعي تشويقي.

أمّا النجمة البحرينية زهرة عرفات، فأوضحت أنّ هذا العمل الدرامي الجديد يمثّل نقطة تحوّل في الدراما الخليجية وخطوة متقدمة وأساسية نحو نقل القصص من أرض الواقع الى الشاشة، نظراً لأنّه يُعالج القضايا الإجتماعية والإنسانية بجدّية وإلتزام.

يُذكر أنّ الهام كان قد تألقت في مسلسل “ريحانة ” الذي عُرض في شهر رمضان المبارك العام الماضي حيث أشارت في تصريح خاص الى أنّ هذا العمل منحها فرصة ذهبية للوقوف أمام الفنانة القديرة حياة الفهد التي أثنت على قدراتها الفنية ومكانتها الكبيرة في العالم الخليجي. تابعوا الأحداث معنا في هذا المسلسل الدرامي الرائع والشيق ستجدونها أكثر من رائعة فحقاً دراما تستحق المتابعة بكل جدارة..

كما أن المسلسل يأتيكم على قناة العرض التي يعرض عليها وهي OSN أو إس إن يا هلا.

الفنانين المشاركون في أدوار البطولة + فريق العمل والإنتاج

زهرة عرفاتمروة محمدهيفاء حسينشيماء سبت
أميرة محمدميثم الرزقمها سالمإلهام علي دور (حكيمة)
شمعة محمدوفاء مكيراضي مهناشفيقة يوسف
إبراهيم الحساويأغادير السعيدسعيد صالحجعفر الغريب
محمد المنصورسوسن البوسطهدانة آل سالمشيماء الفضل
جبران الجبران عبدالله الحسنمحمد الهاشمأسيف اليافعي
نوف السعدطارق حمودة (مدير التصوير والإضاءة)ليث النعيمات (مصور)بشاير محمد (مؤلف)
سائد بشير الهواري (مخرج)محمد موسى العلمي (مخرج منفذ)فادي إسماعيل (إشراف عام)حمد الخضر (الألحان)
ديانا حداد (غناء)حسام يسري (التأليف الموسيقي)عيسى محمد العميري (كلمات المقدمة)عادل الفرحان (التوزيع الموسيقي)
راضي مهنا (مدير الانتاج)عمر الديني (منتج فني)شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي (منتج تنفيذي)شركة صباح بيكتشرز (منتج منفذ)
O3 productions (منتج)حسام يسري (مكساج)

جدول جميع الحلقات مرتبة مسلسل (طريق المعلمات)

حلقة رقم 1حلقة رقم 2حلقة رقم 3حلقة رقم 4حلقة رقم 5حلقة رقم 6حلقة رقم 7
حلقة رقم 8حلقة رقم 9حلقة رقم 10

مشاهدة ممتعة بإذن الله ومشيئته دائما في إنتظار إستفسارتكم وتعليقاتكم ومساعدتكم في حال ظهرت أي مشكلة وأيضاً في حال كان لديكم أي إقتراحات.

نترككم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته