خطير إعرف 5 معلومات لا تكتبها على حساب الفيسبوك!!

-إعرف-5-معلومات-لا-تكتبها-على-حساب-الفيسبوك.jpg

خطير إعرف 5 معلومات لا تكتبها على حساب الفيسبوك!!

خطير إعرف 5 معلومات لا تكتبها على حساب الفيسبوك!!

قامت إحدى أشهر الصحف الأمريكية بنشر تحذير من كتابة بعض أهم المعلومات والبيانات على حسابات فيسبوك الشخصية ، والتي سوف تسبب لك المشكلات الكثيرة سواء على المدى القصير أو المدى البعيد ، في محاولة منها لمنع حدوث تلك المشكلات لأصحاب الحسابات والذين لا يبالون بشكل مطلق في ظهور بياناتهم الخاصة والحساسة على البروفايل الشخصي لهم مما قد يؤدي إلى سرقة بياناتهم ومن ثم سرقة حساباتهم أو أكثر من ذلك لا قدر الله فنحن نساهم في إيصال هذا التحذير أيضا لكم زوارنا الأعزاء.

أول معلومة وهي :

ممنوع منعاً باتاً كتابة عنوان المنزل الخاص بك أياً كان السبب أو الداعي لفعل ذلك ، إذ قالت تلك الصحيفة أن من شأن هذه المعلومة التسبب في سرقة الكثير من البينات بمجرد معرفة المنزل الحقيقي ، أو غالباً ما يعرض صاحب المعلومة للخطر في حال حدوث مشاكل معه.

المعلومة الثانية :

ممنوع أيضاً كتابة أي بيانات أو معلومات قد تخص جهة العمل الخاصة بك ، وذلك لأنه في حالة سرقة حسابك أو تعرضه لأي نوع من أنواع السرقة من الممكن أن يعرضك لمشاكل كثيرة بخصوص جهة العمل ، وقد يكون من الصعب حل تلك المشكلات في العمل.

————

المعلومة الثالثة :

منع كتابة أي شئ بخصوص الحالة الإجتماعية سواء كنت متزوجاً أو لا ر ، منعاً لاإستخدام هذه المعلومة للإضرار بك في حالة حدوث أي مشكلات بينك وبين أحد ما ، ولكن الصحيفة تنصح بإدراج هذه المعلومة وجعلها مرئية بالنسبة للأصدقاء فقط بشرط كونهم مقربين منك.

المعلومة الرابعة :

يجب عليك التأكد من عدم كتابة بيانات بطاقتك الإتمانية والفيزا وحتى البطاقة الشخصية لما في ذلك من مشاكل لا تعد ولا تحصى ، فهناك الكثير من الأشخاص يقومون بكتابة هذه البيانات دون أن يضعوا في الحسبان أن حساباتهم تلك قابلة للسرقة في يوم من الأيام وبعد حدوث ذلك يتم سرقة كل شئ خاص بتلك البطاقات مما يجعلهم يندمون كثيراً على كتابة هذه المعلومات فيجب عليك أن تعي هذا جيداً ولا تكتب أي شئ على صفحتك الخاصة دون أن تفكر جيداً في العواقب التي قد تنتج عن معرفة هذه المعلومات.

المعلومة الخامسة :

ممنوع كتابة رقم الهاتف على صفحتك بأي شكل ومهما كان السبب ، فهناك الكثير من الناس يقومون بسرقة وإختراق الحسابات عبر رقم الهاتف الخاص بك ، وذلك عن طريق إرسال رسائل مجهولة وغامضة أو عن طريق مكالمة تليفونية تقول لك أنك فزت بشئ ما ويطلب المزيد من المعلومات لإستلام تلك الجائزة ، فيرجى الحذر جيداً قبل كتابة أي معلومة على أي موقع إجتماعي وليس فقط فيسبوك.

خطير إعرف 5 معلومات لا تكتبها على حساب الفيسبوك!!