كفر دلهاب

كفر دلهاب هو دراما عربية من المسلسلات المصرية، تقرير مفصل بكل التفاصيل والمعلومات حوله من حيث القصة, الصور والبوسترات, الكاست وطاقم العمل وفريق الإعداد والممثلين الأبطال, كما نعرض لكم جميع حلقاته كاملة ومرتبة فيما بين مشاهدة أو تحميل بإذن الله كلما أمكن ذلك.


القصة


الرعب والغموض هما الجانبان الأكثر سيطرة على أحداث الدراما وكما هو معروف عن الفنان (يوسف الشريف) فإن جميع مسلسلاته لا تخلى من التشويق والإثارة من البداية وحتى النهاية، المسلسل يحكي لنا عن أحد العصور القديمة والمعرفة بإنتشار السحر والأعمال والشعوذة، فكان هناك أحد الكفور الشهيرة في قرية مسحورة، والذي يدعى (دلهاب) والذي أخذ عنه إسم هذا المسلسل، كما يعتبر هو أول مسلسل عربي من نوعية الرعب والغموض العنيف على مستوى الدراما العربية والمصرية في الشرق الأوسط كله.

وقد كشف الفنان يوسف الشريف عن تصنيف مسلسل “كفر دلهوب” بأنه رعب، لافتاً إلى أنه يعتبر أول مسلسل من نوعية الـ”horror” أو الرعب العنيف يقدم بهذا الشكل فى الوطن العربى، موضحاً أنه يحب خوض المغامرات الجديدة فى كل مرة منذ عرض “رقم مجهول”.

كما أوضح الفنان يوسف الشريف، أن دوره فى مسلسل القيصر، كان مسيطرا عليه لفترة زمنية كبيرة قبل تصويره، لافتا إلى أنه كان يحتاج إلى الاستعداد البدنى الشديد، بالإضافة إلى الاستعداد النفسى.

وأكد الشريف فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه كل يوم، المذاع عبر فضائية أون إى، أنه كان يحمل عبء تصوير أول حلقات المسلسل، لافتا إلى أنه كان المطلوب منه أن يجسد شخصية “حيوان” بكل ما تحملها الكلمة من معنى، حتى يتطور خلال أحداث المسلسل إلى أن يتحول إلى إنسان مرة أخرى.

وأكد يوسف الشريف، أن المسلسل يدور فى “لا زمان و لا مكان”، مؤكداً أن التصوير يبين الحياة خلال القرن الـ17 بالرغم من أنها مجهولة للمشاهد، مشيرا إلى أنه قرر مفاجأة جمهوره هذا العام كعادته، لكن هذه المرة بشكل مختلف تماماً من ناحية الشكل والمضمون وحتى الفترة الزمنية وملابس الشخصيات وغيرها، حيث تدور أحداث العمل فى عصر قديم على غرار العصور التى تناولتها مسلسلا “العهد” و”ألف ليلة وليلة”، فى كفر يسمى “دلهاب” ولذلك وقع الاختيار على اسم المسلسل.

كشف الفنان يوسف الشريف مبكرا عن بوست للمسلسل الجديد وكان مشابه له بوستر فيلم الأجنبية المخيف (the ring) ولكن جاءت تصريحات من مؤلف المسلسل عمرو سمير ونفت هذا الكلام وأنهم ليس لهم علاقة ببعض تماما وان فكرة المسلسل فريدة لم يتم عرضها من قبل,بوست المسلسل يحمل عيون الفنان يوسف الشريف وبها نظرات شديد الرعب وتظهر فتاة ممزقة وشعر طويل للغاية يغطي وجهها بالكامل.

شارك في المسلسل أكثر من 50 شخصية أساسية وغير أساسية، كما تم تصوير جميع مشاهد الدراما بمنطقة الصحراء الغربية.

يذكر أيضاً أن أول سبع حلقات من المسلسل تحوي 60 شخصية خيالية تظهر في أحلام الأبطال وهم غير الشخصيات الأساسية، وسيظهرون فقط في الكوابيس والأحلام التي يتعرض لها أبطال المسلسل الأساسيين، وظهورهم فقط لمرة واحدة ولن يتكرر ظهورهم في كل الأحلام، وهذا هو سبب كثرة الشخصيات المشاركة في هذا المسلسل.

التفاصيل والإعداد


فكرة:يوسف الشريف
كتابة و تأليف:الكاتب و المؤلف: عمرو سمير عاطف
تنفيذ الإخراج:المخرجون: أحمد نادر جلال
تنفيذ الإنتاج:المنتج: تامر مرسي
تصوير وفوتوغرافر وبوسترات:المصور: عماد قاسم
ملابس وأزياء:إستايلست: إنجي علاء
مكياج يوسف الشريف:إنجي علاء
موسيقى تصويرية:الملحن: عمرو إسماعيل
شبكة العرض الحصري:قناة: ON Drama & ON ENT
بداية العرض:يوم: 27 مايو 2017
موسم العرض:شهر رمضان لسنة 2017
إنتاج عام:2017 لشهر مايو
عدد الأجزاء:لم يحدد بعد
إنتاج شركة:سينرجي للإنتاج الفني والتوزيع تامر مرسي
اللهجة:المصرية
عدد الحلقات:30 – ثلاثون
النوع والتصنيف:دراما & رعب & غموض & خيال & سحر & تشويق وإثارة
بلد / دولة الإنتاج:مصر

كاست طاقم الممثليل وفريق العمل


يوسف الشريف
(حكيم أو طبيب الكفر)
روجينا
(زهرة)
رحاب عرفة
رانيا الخطيب
محمد حمدي
مي القاضي
سامي مغاوري
سهر الصايغ
صفاء الطوخي
محمد رياض
محمود حجازي
منى ممدوح
أحمد سعيد عبدالغني
سعد المختار
ولاء الشريف
(ريحانا)
هادي الجيار
(أبو العز)
جيهان أنور
محمد خميس
إسماعيل شرف الدين
ثراء جبيل
أماني كمال
خلود سرحان
هاجر الشرنوبي
رامز أمير
محمد أبو الوفا

الصور والبوسترات


التريلر والإعلان القصير


جميع الحلقات


حلقة رقم 1حلقة رقم 2حلقة رقم 3حلقة رقم 4حلقة رقم 5
حلقة رقم 6حلقة رقم 7حلقة رقم 8حلقة رقم 9حلقة رقم 10
حلقة رقم 11حلقة رقم 12حلقة رقم 13حلقة رقم 14حلقة رقم 15
حلقة رقم 16حلقة رقم 17حلقة رقم 18حلقة رقم 19حلقة رقم 20
حلقة رقم 21حلقة رقم 22حلقة رقم 23حلقة رقم 24حلقة رقم 25
حلقة رقم 26حلقة رقم 27حلقة رقم 28حلقة رقم 29حلقة رقم 30

قد يعجبك أيضاً

ركن التعليقات

جاري المعالجة...