مشاهدة & تحميل مسلسلات الدراما التلفزيونية والبرامج والكرتون الأنيميشن ، كلمات الأغاني وتفاصيلها ، ومعلومات شيقة ومثيرة.

ما هو مفهوم الباك لينك؟ وماذا تعرف عنه من معلومات؟ وما هي أنواعه؟ + فوائد Backlinks!!

0 143

ما هو مفهوم الباك لينك؟ وماذا تعرف عنه من معلومات؟ وما هي أنواعه؟ + فوائد Backlinks!!

ما هو الباك لينك، معلومات عن الباك لينك، شرح الباك لينك، مفهوم الباك لينك، مفاهيم عن الباك لينك، ماذا تعرف عن الباك لينك، ما هي أنواع الباك لينك، شرح أنواع الباك لينك، ما هي فوائد الباك لينك لموقعك، تأثير الباك لينك في السيو، فائدة الباك لينك في إشهار المواقع، كل ما تريد معرفته عن الباك لينك في عالم السيو والمواقع، أساسيات الباك لينك، تعلم ما هو الباك لينك وطرق الحصول عليه، إحتراف الحصول على الباك لينك، أهمية الباك لينك في تحسين السيو داخل موقعك

مقدمة:

الباك لينك هو سلاح المواقع لإحتلال أعلى النتائج في محركات البحث، فضلاً عن ذلك فهو يساعدك في إشهار موقعك ونشره بشكل موسع، مما يزيد من حركة مرور الزوار على موقعك، كما تعد الباك لينكس (BackLinks / الروابط الخلفية) من أهم أساسيات السيو التي يستعملها ملاك المواقع لتحسين ثقة محركات البحث في مواقعهم، لكن أولا دعونا نتسائل عن ماهية الباك لينكس ؟
وكما يعرف الجميع فإن الرابط أو اللينك هو عبارة عن مرجع يحيلك إلى موقع إلكتروني اخر أو صفحة إلكترونية لكن ما يجهله الكثير هو أن الرابط هو عبارة عن توصية ( يمكننا القول “تزكية”) من وجه نظر محركات البحث، وهي ما يساعدك على بناء موقع قوي وذا مصداقية عالية لدى تلك المحركات مثل محرك البحث جوجل وغيره، ونحن سنحاول تبسيط الأمر مع شئ من التفصيل من أجل إنجاح عملية بناء الباك لينك بشكل سليم ومثمر بالنسبة لموقعك فتابع معنا.

ماهو تعريف الباك لينك Backlinks:

يمكن تعريف الباك لينك بأبسط ما يمكن قوله و هو عبارة عن روابط لموقعك أو لمواضيع موقعك فى مواقع أخرى ويأتى الزوار إليك من خلالها،
أى أن الباك لينك هو عباره عن روابط تدل على موقعك فى مواقع اخرى .
مثلاً أن أقوم بوضع رابط لموقع نايسبيديا فى وسط التدوينه بهذا انا قمت بعمل باك لينك لمدونه عالم جوجل فى التدوينه ويسمى هذا برابط داخلى او باك لينك داخلى اى انه من داخل نفس الموقع او المدونه، أما الباك لينكس الخارجي فهو يكون بوضع رابط لموقع أو مدونتك ولكنه خارج نطاق موقعك، كأن يكون مثلا لك رابط بمنتدي مشهور أو موقع مشهور.
ولكن من الجدير بالذكر أنه من المحبب لدى محركات البحث أن يكون الباك لينكس الخارجي في مواقع تهتم بمحتوى موقعك أو متخصصة به أو على الأقل تضع جزءاً من الموقع يقوم على التحدث ما يدور داخل موقعك وما يتخصص فيه.

أهميه الباك لينك للمواقع :

للباك لينك backlinks اهميه كبيره جداً فكلما زادت عدد الروابط لموقعك فى المواقع الأخرى زادت قوة موقعك فى محركات البحث وخصوصاً محرك البحث العالمى جوجل .
لان عند تحديث بيانات المواقع تجد محركات البحث روابط لموقعك فى عدد كبير من المواقع ومنها تعطى محركات البحث الثقه لموقعك وتكون فرصتك فى الظهور فى نتائج الصفحات الأولى كبيرة .
وفضلاً عن قوة موقعك فى محركات البحث إلى انه اذا كان الباك لينك الخاص بك قد وضعته فى موقع يتحدث عن نفس موضوع موقعك فسوف ياتى إليك بالعديد من الزوار .

لماذا من الجيد والمفيد الحصول على الكثير من الباك لينكس فوائد عديدة ؟:

دائما ما يكون من الجيد الحصول على الباك لينكس لأنها تقوم بالتوصية لك عند محركات البحث، ولكن كيف يكون ذلك ؟؟
يكون ذلك حيث تقوم محركات البحث بصفة مستمرة سواء جوجل أو غيره بعملية الأرشفة عن طريق الزحف (crawling) في المواقع فإذا صادفت رابط لموقعك أثناء هاته العملية ستقوم حتما بزيارة موقعك و الزحف به و أرشفته.
لذا إذا كنت تملك الكثير من الباك لينكس فهذا يجعل محركات البحث ترى موقعك على أنه يستحق ثقتها ، لكن هذه الأيام الأمر لم يعد بهذه السهولة فالأمر متعلق بجودة و قوة الروابط لذا أساسا إذا كنت تملك الكثير من الروابط الخلفية المحيلة على موقعك من مواقع ذات جودة عالية تساعدك على تصنيف موقعك و الحصول على مراتب متقدمة لأنه من وجهة نظر جوجل هذه علامة إيجابية، ببساطة لأنه كلما كانت المواقع التي تضع فيها روابط جيدة و مؤرشفة هذا يزيد احتمال زحف محركات البحث فيها و بالتالي وصولها لموقعك عبر الباك لينكس.


ماهي أنواع الباك لينكس؟:

يجب عليك أن تعرف أنه لابد من التمييز بين نوعين من الباك لينكس هما باك لينك دو فولو (Dofollow) و الباك لينك (NO-follow):

فالنوع الأول والذي يسمى باك لينك دو فولو (Dofollow) فهى روابط تسمح لعناكب البحث بالإنتقال إلى موقعك مما يزيد من قوة موقعك وقوة أرشفه مواضيعك فى محركات البحث.

أما النوع الثانى باك لينك (NO-follow) وهو من إسمه نستنتج أنه يمنع عناكب البحث من الوصول إلى موقعك ولكن له اهميه ايضاً فى ارشفه موقعك وقوته فى محركات البحث وإن كان اختلف على هذا العديد ولكننى أظن انه مفيد جدا ايضاً لموقعك.

وتكون التفرقة بينهم في الكتابة من حيث الأوسمة بينهما أن الباكلينك أو الرابط دو فولو يكون كود الـHTML الخاص به يحتوي على خاصية rel=”dofollow” بينما النو فولو على rel=”nofollow”، فالدو فولو يحث محرك البحث عند مروره على الرابط أن يتبعه و بالتالي زحفه لموقعك و أرشفته بينما العكس بالنسبة للباك لينك نو فولو.

كيفيه الحصول على الباك لينك:

للحصول على باك لينك هناك العديد و الكثير من الطرق لا تسعها تدوينه بعينها.
ولكن دعونى أقول لكم أنه بشكل أساسي وتعتبر الطريقة الأشهر على الإطلاق هي وضع التعليق فى المدونات أو المنتديات مربوط بلينك لموقعك تلك هي أسهل طريقة لصنع باك لينك وهناك مواقع أو منتديات تعطيك ميزة التعليق بباك لينك دوفولو وسوف نتطرق لكل هذا بالتفصيل فى التدوينات القادمه بإذن الله لان عالم الباك لينك وطرق الحصول عليه واسع جداً.
وانا فضلت فى هذه التدوينه أن ألقى الضوء على مفهوم الباك لينك Backlinks فقط في هذه المرحلة الحلية.

إذاً الآن ما هو الأفضل في نوعي الباك لينك الدوفولو أم النوفولو:

يعتبر الباكلينك الدوفولو (Dofollow) أفضل بالطبع لأنه يرسل لك محرك البحث ليزحف في موقعك و بالتالي أرشفته لكن هذا لا يعني أن النوفولو (NO-follow) لا يفيد فهو يرسل لك الترافيك (الزوار) خاصة إن كان موقعك ذو محتوى قريب لما كان يبحث عليه في الموقع الذي يوجد به رابطك و الذي أحاله لك و إذا قدمت له إضافة بالطبع وسنعمل على تبسيط الأمر في مواضيع لاحقة إن شاء الله. وفي القريب سنقوم بالتطرق الى كيفية معرفة هل الروابط دوفولو أو نوفولو و أيضا لجديد الباكلينك بخصوص أنواع المواقع التي يفضل وضع الباك لينكس فيها.

وأخيراً إليكم بعض النصائح بشأن تحسين الموقع وإضافته في المحركات البحث والمواقع الأخرى:

1 – حاول ان تقوم ببناء روابط داخليه داخل موقعك اى فى التدوينات قوم بوضع لينك خاص بتدوينه اخرى أو قسم خاص فى موقعك يفيد الزوار فى موضوع التدوينه التى تقوم بكتابته .
2 – التعليق فى المدونات والمنتديات ووضع رابط لمدونتك مهم جدا لنشر مدونتك وجلب الزوار واكتساب ثقه محركات البحث وكل ما كان رابط 3 – موقعك موجود فى موقع له نفس اتجاة مواضيعك كلما زادت قوة هذا الرابط ومنه تزيد قوة موقعك فى محركات البحث .
4 – حاول ان تقوى موقعك عن طريق التبادل الاعلانى مع المدونات الاخرى .
5 – صفحات التواصل الاجتماعى اجعل لها نصيب كبير من روابطك مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل بلاس لانها بالفعل تعطى لموقعك قوة وتأتى لك بالزوار فلا تبخل بجزء من وقتك لنشر موقعك ومواضيعك على صفحات التواصل .
6 – لا تحاول ان تضع روابط موقعك بطريقه عشوائيه وهمجيه ولا تحاول ان تكثر من هذه الروابط فى اليوم الواحد حاول ان تجعل لكل يوم نصيب من 5 إلى 10 روابط مختلفه حتى لا يعتبر محرك البحث ذلك اسبام ويقوم بحظر موقعك من نتائج البحث نهائياُ.
7 – ولا تنسى أيضاً ان تضيف موقعك إلى محركات البحث المختلفه ولمن لا يعلم كيف يقوم بزيارة.

ركن التعليقات
جاري المعالجة...